مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم "112"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم "112"

فتح ميديا - غزة:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم الجمعة، 12/2/2021، حصاد الأسبوع العدد رقم 112.

كلمتنا ..

اتفاق القاهرة وعقدة المساومة لمروان البرغوثي

د. نبيل الكتري القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

لم يعد خافياً على أحد اتفاق القاهرة وسرعة النفاق والأمل المعقود ، مجريات تنتظر الفصائل بعدما أصبح اللقاء محتوم برزمة من التوافقات تتأمل قوى الفصائل المصادقة عليها من قبل الرئيس .

دغدغات عاطفية ضئيل منها الملموس لدى المواطن الفلسطيني لعلها تصيب كبد الحقيقة التي باتت لا تلملم جراح المواطن وفقدان الأمل إزاء إجراءات اتخذها رئيس السلطة وهي قضائية تمس الحياة الديمقراطية ومرتبطة بدعوة قيادين من فتح وحماس لقائمة مشتركة تتجاهل مطالب الكل الفلسطيني وتساؤلات لدى من عانوا قسوة الانقسام وانحدار المسؤولين لمدة ١٥ عاماً.

تلتها زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح للقائد الفتحاوي الكبير مروان البرغوثي بعد أكثر من ١٦ عاماً الذي تعرض لقسوة الجلاد وصمت وتخاذل القادة المقربين منه.

كيف لا بعد زيارة رفيق دربه له في زنازين الاحتلال مستذكراً أن له رفيق اسمه مروان البرغوثي وهو الأقدر لمعرفة مروان البرغوثي عن قرب لتنافس الرجلين في مراحل عدة سابقة انتصر فيها مروان البرغوثي بحب الجماهير وليتعلق الزائر باللسعات المشحونة بالغضب من الكل الفتحاوي التي أغوتهم شهوة القيادة

زيارة غير موفقة مشحونة بالأنانية المفرطة وغياب المسؤولية للجنة المركزية مفقودة الإرادة.

مروان الصوت الوحدودي والشروط الغائبة عن وعي قيادة الحركة وقرارات اتخذتها المقاطعة لقطع أنفاس الأمل بوحدة وتماسك الحركة مقابل شروط قد يرى الكادر الفتحاوي أنها تعطي أملاً بينهم للتنافس وإعطاء الفرص لسيل لعاب البعض بعد كثرة مغريات الترشح بينما المراد الحقيقي الساطع بيننا هو إسقاط طموح الالاف من أبناء الحركة الداعي لانتخاب قيادة تخرجنا من حالة التيه وتلملم جراح الماضي وتضع اللمسات الشافية لمستقبل واعد .

بردود يأمل القائد الفتحاوي مروان البرغوثي أن تجد أذاناً صاغية للصوت الفتحاوي لوحدة حركة فتح قائدة المشروع وضمان سير العملية الديمقراطية وبعدها عن القرارات الجائرة التي ستصيب العملية الديمقراطية وتغيّب الشراكة الوطنية نحو إعادة النظام السياسي وتصويب مساراته لتتجدد آمال وتطلعات شعبنا نحو الحرية للأخ مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورفاق دربه في سجون الاحتلال والسلامة التامة لأبناء شعبنا من تغول الساسة والفصائل التي غيبت مصلحة ووحدة شعبنا مقابل اتفاقات شراكة ثنائية تفقدنا الأمل في حياة ديمقراطية جامعة تعيد الهيبة للمشروع الوطني الفلسطيني.

تصريحات ومواقف:

غسان جاد الله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

عقب جادالله على زيارة حسين الشيخ للأسير الفلسطيني مروان البرغوثي قائلاً: "‏فجأة تذكروا البرغوثي ، وذهبوا لزيارته".

وأضاف في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إنهم يفعلون ذلك في كل مرة قبل كل انتخابات، ويبيعونه الوهم، ومن ثم يختفون، وبعدها، يتبارون في الإساءة له والتقليل من شأنه".

وهنأ جادالله، القائد مروان البرغوثي لما يمثله من مكانة وطنية وفتحاوية كبيرة ووزن انتخابي لا يضاهيه فيه أحد منهم، والعار لهذه القيادة العاجزة والتي لا تتذكر خيولها الرابحة إلا تحت وطأة اختبار الانتخابات.

وختم جادالله قائلاً: "يا هؤلاء تذكروا أن المؤمن لا يُلدغ من جحرٍ مرتين"

وفي سياق أخر غرد القيادي جاد الله:

جادالله: "إنه في فلسطين ومن فلسطين في كل أنحاء العالم الآلاف من المبدعين والمتميزين، هم سلاحنا الأقوى في بناء دولة القانون والعدالة والحداثة"

وأضاف"أن هؤلاء المبدعون هم سلاحنا الأقوى في إظهار صورة شعبنا الجميلة التي شوهت بفعل الاحتلال والانقسام"

ديميتري دلياني الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

أكد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، على أن هدفه الرئيس وحدة الشعب الفلسطيني وتأييده للتوافق الذي حدث في حوار القاهرة.

وقال دلياني: "إننا نؤيد وندعم أي عملية توافقية تتم بين أبناء الشعب الفلسطيني، وهو ما أكدنا عليه دائما في الفترة الماضية ومستقبلا"

وأضاف: "في مداخلة على فضائية "تن"، أن هدفنا ليس فقط وحدة حركة فتح؛ ولكن الهدف الرئيس هو وحدة الشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أننا نؤيد وبشدة هذا التوافق الفلسطيني الذي حدث في القاهرة.

 إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام في حركة فتح - ساحة غزة

عقب الدريملي، على البيان الختامي الذي أصدرته الفصائل الفلسطينية بالقاهرة.

وأكد في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن أغلبية بنود البيان تعكس حجم الإشكاليات والتخوفات والتحديات المتعلقة بتدخلات قوى الأمن الفلسطيني في الحياة العامة.

ولفت الدريملي، إلى أننا بحاجة لأجهزة أمنية مهيئة بعقيدة أمنية جديدة ذات ثقافة وهوية مدنية، ووطنية تحترم القانون والحريات والرأي والرأي الآخر وحقوق المواطن.

يوسف عيسى أمين سر حركة فتح في ساحة أوروبا

وجه د. عيسي رسالة إلى المتآمرين على وحدة حركة فتح قائلاً: "إن البعض يفسر  بشكل خاطئ دعوات عناصر وقيادات التيار بضرورة جمع شمل البيت الفتحاوي والتوجه  للانتخابات بقائمة فتحاوية واحدة وموحدة باعتبارها أحد أهم عوامل حسم نتائج الانتخابات، وبشكل يعيد الاعتبار لفتح وحضورها ورياديتها وقوتها".

وأشار في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هذه الدعوات والتي تصل أحيانا إلى حد المناشدة تعبر عن حرص وتمسك الفتحاويين الأصلاء بفتحاويتهم، وتعبر عن موقف قوة وليس ضعف كما يعتقد الواهمون بأن بإمكانهم هندسة مستقبل فتح والنظام السياسي الفلسطيني عبر الاقصاء والتهميش وزرع الفرقة والانقسام وعقد الاتفاقيات الملتبسة بالغرف المظلمة، بهدف الانقلاب علي فتح وقيمها ومبادئها ومنطلقاتها.

وختم عيسى رسالته قائلاً: "نقول لهؤلاء الرتل لن تنفعكم كل محاولات التآمر ولن تجدي نفعاً كل ممارسات التخويف ولن تنقذكم كل الاتفاقيات والصفقات، عودوا إلى رشدكم وتعالوا إلى كلمة سواء تتوحد فيها كل أطياف الحركة وعلى قاعدة الاحتكام إلى النظام الداخلي وإلى قيم مدرسة فتح التي أرسى دعائمها الشهداء الكبار مدرسة المحبة والتسامح".

د. أسامة الفرا القيادي بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

رحب د. الفرا بمخرجات حوار الفصائل في القاهرة، رغم حاجتها لتوافق خاصة فيما يتعلق بموضوع المحكمة الدستورية، لأن اجتماع القاهرة أفضى إلى تشكيل محكمة انتخابات.

وأوضح أن اللقاء الذي جمع وفد قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي ومسؤولي وزارة الخارجية الروسية مؤخراً ناقش بالدرجة الأولى وحدة البيت الفتحاوي.

وأكد على أن تيار الإصلاح الديمقراطي جزء أصيل من حركة فتح ولا مجال للخروج منها، وأن جميع المساعي الفلسطينية والعربية لم تثمر حتى اللحظة في توحيد حركة فتح التي نسعى لها.

وأعرب عن رفضه لسياسة التفرد والإقصاء، قائلاً: "نريد قائمة فتحاوية موحدة تمثل جميع كوادر الحركة وتحظى بقبول الجماهير الفلسطينية، لتتحقق القوة الانتخابية".

وأضاف: "من غير المقنع أن تذهب حركة فتح للمصالحة مع حركة حماس، والبيت الفتحاوي لا زال في حالة انقسام، وبالتالي نحتاج لتوحيد الحركة داخلياً، للذهاب بقوة نحو التفاوض مع الفصائل الفلسطينية، ولفرض قوتها أمام الرأي العام الإقليمي والدولي".

وطالب د. الفرا الرئيس عباس بالتراجع عن إجراءات العقوبات على أبناء قطاع غزة، والبدء بإجراءات توحيد حركة فتح لأن المتضرر هو أبناء الحركة.

وأشار إلى أن جميع أبناء حركة فتح أخوة لنا ونحن جميعا في خندق واحد وفي حال ذهب تيار الإصلاح في قائمة لوحده، يجب أن تستمر علاقة الاحترام بين الكل الفتحاوي.

صورة وتعليق:

غسان جادالله : فجر أمل جديد لشعبنا

د. عدلي صادق: فرضيات انتخابية

أبرز ما جاء في تعقيب د. أسامة الفرا حول مخرجات حوار الفصائل في القاهرة

جائزة النائب محمد دحلان للتميز والابداع لعام  2020م 

حملات إلكترونية:

تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح – ساحة غزة يطلق حملة #سجل_لتنتخب الإلكترونية للحث على التسجيل في الانتخابات.

أنشطة وفعاليات:

- قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في ساحة غزة تزور الكنيسة الأرثوذكسية بغزة

- قيادات وكوادر حركة فتح في ساحة غزة وهيئة محافظة خان يونس والمجلس التنظيمي بالمحافظة تزور الدكتور أسامة الفرا عضو المجلس الثوري والقيادي بتيار الإصلاح الديمقراطي لتهنئته بسلامة الوصول إلى أرض الوطن

- مجلس الاعلام بحركة فتح في ساحة غزة  ينظم يوماً تدريبياً حول أهمية ومهارات استخدام الإعلام الجديد في القضايا العامة في محافظة غزة

- حركة فتح في ساحة غزة تنفذ لقاء حواري بعنوان "أهمية الوطن وواجبنا نحوه" في محافظة الشمال للحديث حول المشاركة في الانتخابات وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي العام

- حركة فتح في ساحة غزة تعقد عدة لقاءات سياسية في محافظة رفح لتأكيد أهمية المشاركة السياسية في المرحلة القادمة

- لفيف من قيادات حركة فتح في ساحة غزة ومحافظة غزة تزور ديوان عشيرة أبو شريعة والحساينة في اطار جهودها لتعزيز العلاقات المجتمعية مع العائلات الفلسطينية

- حركة فتح في ساحة غزة في محافظة خانيونس تزور عائلة الأسير المحرر محمد علي النجار وذلك لتهنئته بالسلامة بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي

- قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح- ساحة غزة، تؤدي واجب العزاء لآل أبو عكر الكرام في وفاة عميد العائلة ورجل الأعمال الحاج فايز أبو عكر "أبو هاني "

- حركة فتح في ساحة غزة  تنظم امسية تنظيمية بعنوان "الانتخابات الفلسطينية أمل الحاضر" في محافظة الشمال

- لجنة المكاتب الحركية، المكتب الحركي المركزي للاقتصاديين بحركة فتح- ساحة غزة  ينظم ورشة عمل حول الآفاق الاقتصادية للانتخابات الفلسطينية المقبلة والمزمع عقدها في مايو 2021

- لجنة المكاتب الحركية في محافظة الشمال تكرم المحاميان/ محمد حمودة و بلال المطوق على جهودهم في خدمة أبناء الوطن وبمناسبة افتتاح المكتب 

- لجنة العلاقات العامة بحركة فتح- ساحة غزة تستكمل فعاليات حملة "كلنا عائلة" لزيارة 700 عائلة من عائلات الوجهاء والمخاتير التي أطلقها تيار الإصلاح الديمقراطي دعماً لجهودهم وإرساء روابط المحبة والتأخي في قطاع غزة

- لجنة المكاتب الحركية، المكتب الحركي الفرعي للمحامين بحركة فتح- ساحة غزة يكرم كوكبة من المحامين، وذلك على شرف الذكرى السنوية ال56 لانطلاقة الحركة  ضمن برنامج " أوفياء لحراس القضاء" الذي يستهدف تكريم 1000 محامي على مستوى محافظات قطاع غزة

 - لجنة اللاجئين في لجنة المؤسسات والمجتمع المدني بحركة فتح- ساحة غزة تنظم لقاء سياسي بعنوان "المشاركة السياسية للمرأة" للتأكيد على أهمية دور المرأة في صنع القرار السياسي

الشبيبة الفتحاوية:

- حركة الشبيبة الفتحاوية بحركة فتح- ساحة غزة تنفذ سلسلة زيارات للمجالس الشبابية في العائلات بمحافظة الوسطى، وذلك ضمن حملة "شبابنا مستقبلنا" التي تهدف لتعزيز المحبة والأخوة في المجتمع الفلسطيني

- حركة الشبيبة الفتحاوية بحركة فتح- ساحة غزة تختتم سلسلة لقاءاتها مع فرسان الشبيبة التي استهدفت 200 فارس وماجدة من طلاب الجامعات من أبناء محافظة رفح

- لجان الثانوية العامة بحركة الشبيبة الفتحاوية تنفذ حملة توزيع الملازم الدراسية على طلاب وطالبات الثانوية العامة بمدارس محافظة خانيونس

- حركة الشبيبة الفتحاوية بمحافظة الوسطى تواصل لقاءاتها مع كوادر ومنسقين المدارس في ملف الثانوية، لاستمرار تقديم مشاريعها الخدماتية للطلاب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة

- حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة تعقد لقاء بعنوان "لأجل مستقبل أفضل" في محافظة الشمال للتأكيد على أهمية ممارسة دورهم في انتخاب واختيار من يمثلهم في المجلس التشريعي والرئاسة والسلطات المحلية

- حركة الشبيبة الفتحاوية - ساحة غزة تنفذ ورشة عمل بمحافظة الوسطى حول أهمية دور الشبيبة في العمل التنظيمي

- حركة الشبيبة الفتحاوية - ساحة غزة تنفذ فعالية "التصوير المجاني" بجامعة القدس المفتوحة في محافظة الوسطى

- حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة تنظم فعالية بجامعة القدس المفتوحة في محافظة الوسطى لدعوة الطلاب للإسراع بتحديث وتسجيل بياناتهم عبر موقع لجنة الانتخابات المركزية

- حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة تعقد لقاء تثقيفي لفرسان الشبيبة بجامعة القدس المفتوحة بمحافظة الشمال للتأكيد على أهمية ممارسة دورهم في انتخاب واختيار من يمثلهم في المجلس التشريعي والرئاسة والسلطات المحلية

- حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة تعقد لقاء بعنوان "الشبيبة أمل الحاضر" بمحافظة الشمال حول الانتخابات وأهمية التسجيل وتحديث البيانات

- مجلس العمال بحركة فتح- ساحة غزة وقيادة مجلس العمال في محافظة خانيونس ينفذ زيارة للأخ د. أسامة الفرا القيادي في التيار الإصلاحي لتهنئته بالعودة سالماً إلى أرض الوطن

- مجلس العمال بحركة فتح في ساحة غزة ينفذ لقاءًا حوارياً في محافظة الوسطى حول دور شريحة العمال في الاستحقاق الانتخابي القادم

- مجلس العمال بحركة فتح في ساحة غزة ومجلس النقابات العمالية يزور العامل المصاب "محمد أبو سلامة" الذي يرقد في مستشفى ناصر الطبي بمدينة خانيونس والذي سقط من علو أثناء عمله في مهنة البناء

- مجلس العمال بحركة فتح في ساحة غزة ينفذ زيارة لمكتب العمل في محافظة رفح، وذلك لتهنئة مدير المكتب الأستاذ فادي المسارعي بمناسبة الشفاء بعد تعرضه لوعكة صحية

- لجنة المرأة العاملة في مجلس العمال بحركة فتح في ساحة غزة تنظم لقاءًا حوارياً في محافظة الشمال حول مشاركة المرأة العاملة في الانتخابات وآليات الخطاب مع الجمهور

- مجلس المرأة بحركة فتح- ساحة غزة ينفذ لقاء في محافظة غزة بعنوان "أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية في العمل السياسي"

- لجنة الخريجات في مجلس الشباب الفلسطيني بحركة فتح- ساحة غزة تنفذ لقاء في محافظة رفح بعنوان "الانتخابات الفلسطينية بين الواقع و المأمول " للتأكيد على أهمية دور المرأة في صنع القرار السياسي.