مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وعشرة"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وعشرة"

فتح ميديا - غزة:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، 30/1/2021، حصاد الأسبوع المائة وعشرة.

كلمتنا ..

د. صلاح العويصي أمين سر هيئة العمل التنظيمي حركة فتح ساحة غزة

 عائلة واحدة

إن المنهج الوحدوي الذي تبناه تيارنا، يؤسس لمستقبل تتجلى فيه الوحدة والتكاثف والتعاضد بأسس راسخة، وبناء اجتماعي متماسك، تأكيداً على توجهاتنا الصادقة نحو رتق ما تمزق من نسيجنا الاجتماعي بفعل الانقسام، والتوجهات التي طالما غذتها أجندات غريبة عن عرفنا وعاداتنا وأصولنا العريقة، لذلك إنطلقت حملة عائلة واحدة، لزيارة 700 عائلة من عائلات المخاتير والوجهاء والقامات الاجتماعية والوطنية في كل محافظات قطاع غزة، ولذات الأسباب تداعت حركة فتح - ساحة غزة ممثلة بالهيئة السياسية ومجلس الساحة وقيادة المحافظات والمئات من كوادر التيار  بكل مكونات دوائرهم وتخصصاتهم ليؤكدوا بكلمة رجل واحد دعوة إلى تحقيق السلم الأهلي والمجتمعي من خلال حث هذه العائلات على ممارسة دورها في رأب الصدوع المجتمعية، وتأكيداً على الدور الوطني الكبير الذي مارسه مخاتير ووجهاء العائلات في الحفاظ على نسيجنا الاجتماعي متماسكاً في الوقت الذي تنافرت فيه كل القوى الوطنية، ومن واقع إيماننا بأن العوائل الفلسطينية بوجهائها وقاماتها المجتمعية والوطنية، إنما تمثل ذخر استراتيجي وحاضنة أساسية ساهمت إلى حد كبير في حالة الاستقرار رغم ما يعتري ساحتنا الفلسطينية من تجاذبات، ولنؤكد من جديد أن تيار الإصلاح الديمقراطي يعتز بهذا الإرث الأخلاقي الذي يمتد من خلال هذه العائلات كمكون أساسي للمجتمع وتعزيز حالة الاستقرار والمحبة والوحدة الوطنية والمجتمعية كسبيل وحيد لتحقيق أهدافنا في بناء دولة مدنية وحضارية بجبهة داخلية حصينة وقوية، ولنؤكد أن مخاتير ووجهاء وقامات الوطن هم ذخرنا لبناء عائلة واحدة فلسطينية الهوية وطنية التوجه والممارسة.

مواقف وتصريحات..

غسان جاد الله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

 قال جادالله: "فتح تستحق قيادة لا تتلاعب بمشاعر أبنائها ولا تستخف بأوجاعهم وأوجاع أطفالهم.

وأضاف في تدوينه له على حسابه الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "كنا نتمنى أن تأخذ الأخبار المتداولة عن قرارات للرئيس برفع الظلم عن إخواننا موظفي قطاع غزة حيز التنفيذ الفوري بما يضمن إعادة الاعتبار والكرامة لكوادر وابناء الحركة في المحافظات الجنوبية أسوة بإخوتهم في المحافظات الشمالية".

وأكد جادالله أن فتح وأبنائها جميعاً يستحقون الأفضل، قائلاً: "عهداً أن نبقى الأكثر حرصاً على وحدتها وأن نعمل كل ما باستطاعتنا من أجل تحقيق ذلك حتى الرمق الأخير، فأمنيتنا بأن يكون كل الفتحاويون معاً يجمعهم قانون المحبة والمساواة والعدالة".

د. عماد محسن الناطق الرسمي باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

دعا د. محسن، إلى وحدة حركة فتح بقائمة واحدة، مستدركًا: "لكن إن عجزنا سنذهب إلى الانتخابات بقائمة مستقلة تحتوي على شخصيات فتحاوية اعتبارية وأكاديميين وذوي خبرة"

وقال في تصريحٍ إذاعي: "كنا نأمل أن يتم التوافق بين القوى الفلسطينية قبل إصدار مراسيم الانتخابات"، مشيراً إلى الانتخابات التشريعية عام 2006 التي أجريت دون توافق، وبعد خروج النتائج اصطدمنا بوجود برنامجين سياسيين مختلفين.

ودعا إلى الانتهاء من أي معيقات قبل الانتخابات المقبلة، مطالبًا العالم أن يحترم نتائج الانتخابات أيا كانت.

وأكد  محسن على أن موقف التيار الإصلاحي المعلن ألا تذهب حركة فتح للانتخابات وهي متفرقة وضعيفة، وخوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة.

توفيق أبو خوصة القيادي في حركة فتح

قال أبو خوصة: "إن الانتخابات القادمة معركة لها ما بعدها وكان لها ما قبلها إلا أن ما يحدد نتائجها هو ما تفعله اليوم وما تبذله من جهد لرسم خارطة المستقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار إن معركة الانتخابات من الخطورة و الأهمية أكثر بما لا يقاس على أي معركة أخرى، لأنها الأساس الذي يبنى عليه إمكانية القدرة على مواجهة التحديات الأخرى على المستويات كافة".

وأضاف: "أن الاستعداد و الجاهزية لخوض العملية الانتخابية  و تحقيق الأهداف المنشودة يحتاج إلى تجنيد كل الإمكانيات و الأدوات التي تقود إلى الفوز فيها، ويجب فيها المراهنة إلى أبعد مدى على حسن التخطيط  و التنفيذ  و الأداء، و المتابعة الشاملة لكل التفاصيل و المثابرة على بذل أقصى الجهد الممكن إلى جانب التقييم و التقويم بشكل دائم ومعالجة الثغرات التي قد تبرز هنا أو هناك"

وطالب أبو خوصة القيادات المتقدمة أن تعطي النموذج  و القدوة لمن هم دونهم في المراتب التنظيمية  و الحزبية فعلاً لا قولاً مما يعمق المسؤولية لدى مختلف الشرائح في التعامل بجدية مع كل مفردات العملية الانتخابية و يعلي من القيم التفاعلية و الإيجابية في الأداء و التجاوب التنظيمي و الجماهيري لتحقيق النتائج المرجوة، كما يجسد و يعزز مفاهيم الانضباط و الالتزام و معاني التضحية و العطاء التي تشكل أهم عوامل الفوز و الانتصار.

نبيل الكتري القيادي في حركة فتح

استنكر الكتري الإجراءات التي نفذتها الحكومة الفلسطينية بحق موظفيها في قطاع غزة، مشيراً إلى أن التصريحات التي صدرت عن قيادات فتحاوية قبل البيان الختامي للجنة المركزية، وإعطاء الأمل للموظفين بأن حقوقهم سترد إليهم، ليس لها أي نتيجة إيجابية خاصة وأن المواطن في قطاع غزة، حرم من كافة حقوقه وعوقب عقاب جماعي.

وأشار إلى أن عمر شباب قطاع غزة ضاع بين الخلافات دون حصولهم على أدني حقوقهم، مما دفعهم للهجرة خارج الوطن فالعديد من الشباب في قطاع غزة، عاشوا سياسية المد والجزر والعصى التي مارستها السلطة الفلسطينية بحق القطاع.

وقال: "أعتقد أن السلطة تمن على مواطنيها في حل مشاكل قضايا غزة قبيل موعد إجراء الانتخابات"، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني لن يرحم من حرم أبناءه من التحصيل العلمي ومن تلبية احتياجاته الأساسية.

وطالب  الكتري القيادة الفلسطينية أن تعيد حساباتها إزاء موظفيها في قطاع غزة، موضحًا أنه التقاعد المالي شيء مبتدع من قبل الرئيس واللجنة المركزية ولا وجود له في القانون، وأنه في حال حصلت انتخابات نزيهة، سيحاسب الشعب الفلسطيني كل من تسبب في الإجراءات القمعية الإجرامية ضده.

  بيانات

حركة فتح ساحة الضفة الغربية تنعى الشهيد البطل عطاالله ريان

ينعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة الضفة الغريبة، الشهيد البطل عطاالله ريان الذي ارتقى بعد اطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة أرئيل شمال الضفة الغربية المُحتلة.

وأكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة الضفة الغربية، أن هذا الاعتداء الوحشي يندرج في إطار استهداف الاحتلال المتواصل لشبابنا في كل مكان تحت حجج ومبررات كاذبة بهدف قتلهم.

وقال التيار "إن هذه الجريمة تعكس العقلية العنصرية الفاشية التي تسيطر على دولة الاحتلال، والتي تترجم عادة من خلال تعليمات يعطيها المستوى السياسي والعسكري، لقيادة جيشهم القاتل لتسهل عليهم عملية إطلاق النار على الفلسطيني وقتله".

ويدين تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح - ساحة الضفة الغربية، هذا السلوك العنصري والإجرامي غير المبرر ضد أبناء شعبنا، ويطالب المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان المعنية بالخروج عن صمتها والتحرك العاجل من أجل لجم هذا الاحتلال وفضح ممارساته وتوثيق جرائم القتل والتنكيل التي يمارسها ضد الإنسان الفلسطيني في كل أماكن تواجده . 

 مجلس النقابات العمالية يدين جريمة الاحتلال بحق شهيد لقمة العيش فؤاد جودة

استنكر مجلس النقابات العمالية بحركة فتح ساحة غزة، جرائم الاحتلال المتكررة بحق العمال الفلسطينيين البواسل، مما أدى لاستشهاد العامل شهيد لقمة العيش فؤاد سبتي جودة.

وأشار المجلس في بيان صادر عنه، استمرار الاحتلال إجرامه باستهداف العمال ومطاردتهم ومنعهم من العمل والدخول في أراضينا المحتلة.

وأدان استمرار إطلاق الاحتلال الرصاص والغاز علي العمال الفلسطينيين، مما أدى لاستشهاد العامل شهيد لقمة العيش فؤاد سبتي جودة، والذي خرج للعمل من أجل  أطفاله واصابة العديد من العمال بالاختناق بالقرب من فتحة فرعون  .

وطالب المجلس المجتمع الدولي والنقابات والاتحادات العمالية في العالم  بالوقوف عند مسئولياتها  اتجاه شعبنا الفلسطيني الأعزل .

صورة وتعليق

غسان جادالله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي: فتح تستحق قيادة لا تتلاعب بمشاعر أبنائها ولا تستخف بأوجاعهم وأوجاع أطفاله

عماد محسن الناطق الرسمي باسم تيار الإصلاح الديمقراطي: قرارات مركزية فتح تأكيد أن الإنسان بغزة "رهينة"

المختار أبو سلمان المغني: شعبنا في غزة لن يغفر لمن حاصرها وجعل حقوقها موضع "ابتزاز سياسي"

د. سفيان أبو زايدة: موقفنا من الانتخابات

تتقدم حركة فتح – ساحة غزة بأحر التعازي والمواساة من عائلة اشتيوي عامة والأخ الدكتور عرفان اشتيوي خاصة بوفاة شقيقته "ايناس" المغفور لها بإذن الله

الأسير أمجد أبو لطيفة حراً بعد اعتقال دام 18 عاماً

أنشطة وفعاليات

قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح تلتقي نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" لبحث المستجدات السياسية الفلسطينية والعربية والدولية

حركة  فتح في الساحة المصرية برعاية القائد محمد دحلان تنظم حفلاً لتكريم "177" طالب وطالبة من خريجي كليات الطب في الجامعات المصرية