لجنة المكاتب الحركية بساحة غزة تكرم كوكبة من محامي محافظة الشمال 

لجنة المكاتب الحركية بساحة غزة تكرم كوكبة من محامي محافظة الشمال 

فتح ميديا - غزة:

 كرمت لجنة المكاتب الحركية بساحة غزة، والمكتب الحركي المركزي للمحامين كوكبة جديدة من محامي محافظة الشمال، وذلك ضمن برنامج " أوفياء لحراس القضاء"، الذي يأتي على شرف احياء الذكرى الــ 56 لانطلاقة حركة فتح، وبحضور جمال أبو حبل نائب أمين سر اللجنة السياسية بحركة فتح ساحة غزة، وزياد أبو الجديان أمين سر حركة فتح بمحافظة الشمال، وبهاء مطر أمين سر لجنة المكاتب الحركية بساحة غزة، وعنان نصر أمين سر المكتب الحركي المركزي، ولفيف من قيادة الساحة وكوادر حركة فتح بمحافظة شمال غزة.

وأكد جمال أبو حبل إن البداية الصحيحة لانهاء حالة الفوضى، التي تعصف بالنظام الفلسطيني انهاء حالة التغول التي تمارسها السلطة التنفيذية على مؤسسات القضاء، وإعادة الاعتبار لكل مؤسسات السلطة الفلسطينية من خلال انتخابات حرة ونزيهة قائمة على تكافؤ الفرص.

من جانبه أكد بهاء مطر أمين سر لجنة المكاتب الحركية بساحة غزة أن اهتمام لجنة المكاتب الحركية بالمحامين ليس موسمياً، وأن قيادة التيار الإصلاحي بحركة فتح حرصت دوماً على الاهتمام بهم لأنهم يمثلون روافع حقيقية لبناء دولة المؤسسات، وأن هذا البرنامج هو جزء من خطة متكاملة تم اقرارها للنهوض بدور المحامين سيما في ظل محاولات السلطة التنفيذية الانتقاص من هيبة مؤسسات القضاء من خلال إصدار القرارات التي تتنافى والقانون الأساسي الفلسطيني.

 بدوره أشاد عنان نصر أمين سر المكتب الحركي المركزي للمحامين بالجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة المكاتب الحركية، والمكتب الحركي للمحامين بمحافظة الشمال ونشاطهم الدؤوب وصولاً إلى تمكين المحامين من انتزاع حقوقهم التي تتعرض للانتهاك.

وأكد نصر على عزم المكتب الحركي المركزي للمحامين تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة، التي تعزز من دور ومكانة المحامي الفلسطيني.