بجهود النائب دحلان.. وصول 40 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى قطاع غزة بدعم إماراتي

بجهود النائب دحلان.. وصول 40 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى قطاع غزة بدعم إماراتي
وصول 40 ألف جرعة من لقاح كورونا

فتح ميديا-غزة

استقبل، تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الخميس، شحنة اللقاحات التي وعد القائد محمد دحلان بارسالها إلى قطاع غزة، وتأتي هذه الجهود في اطار دعم القطاع الصحي في لمواجهة فايروس كورونا.

غازي حمد قيادي في حركة حماس:

وقال  غازي حمد  القيادي في حركة حماس، خلال مؤتمر صحفي، في استقبال قافلة المساعدات الإماراتية ولقاح كورونا، نعمل على تحصين قطاع غزة وأن يكون أمن، مؤحداً أن الخير متأصل في من يقدم المساعدات.

وأضاف تعتبر هذه القافلة من المساعدات الاستثنائية والكبيرة التي تساهم في انقاذ المرضى وتقديم المساعدة والعون وتسريع الشفاء للمواطنين.

وقدم حمد الشكر الكبير إلى دولة الإمارات على جهودها المتواصلة في دعم غزة، كما قدم الشكر لتيار الاصلاح الديمقراطي  الذي بذل الجهد في المساعدة.

كما وشكر النائب محمد دحلان على جهودة الكبيرة في تقديم المساعدات لقطاع غزة، مشيراً أن هذه ليست المرة الأولى بل سبقها محطات الأكسجين والأدوات الطبية التي ساهمت في مساعدة أبناء شعبنا.

عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي:

بدوره قال  عماد محسن الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، خلال استقبال 40 ألف جرعة في قطاع غزة:"أن دولة الإمارات لم تتوانى لحظة في تقديم الدعم لقطاع غزة، مشيراً إلى أن للإمارات بصمة واضحة في كل مكان يتواجد فيه الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والخارج".

وأوضح أنه تم تخصيص 20 ألف جرعة للضفة الغربية دعماً للطواقم الطبية، مشيراً إلى أن هذه اللقاحات باذن الله ستنقذ الأرواح.

وأكد محسن، أن هذه الدفعة ليست الأخيرة وأن هناك دفعات أخرى، مشدداً على أن تيار الإصلاح الديمقراطي بقيادة النائب دحلان يواصل الليل والنهار من أجل ايصال المساعدات لأبناء شعبنا الفلسطيني من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية المختلفة.

النائب دحلان 40 ألف جرعة ستصل غزة:

وكان النائب دحلان قد أعلن، أمس الأربعاء، عبر صفحته على فيس بوك عن تبرع كريم من دولة الإمارات العربية المتحدة بدفعة جديدة من لقاح كورونا لقطاع غزة والضفة الغربية.

بدعم من دولة الإمارات.. القائد محمد دحلان: 40 ألف جرعة جديدة من لقاح "سبوتنك V" تصل قطاع غزة غداً الخميس

وقال: أن "هذه الدفعة تهدف لتوفير حماية آمنة لطواقمنا الطبية الباسلة وأصحاب الأولوية حسب ما تعارف عليه المجتمع الدولي برمته خاصة كبار السن ومن يعانون من أمراض محددة".

وأضاف دحلان: "أن هذه الدفعة الحالية تتضمن 40 ألف جرعة من لقاح سبوتنك V تصل قطاع غزة ظهيرة يوم الغد، ليبلغ إجمالي الجرعات 60 ألف جرعة كافية لتأمين سلامة وحياة 30.000 مواطن فلسطيني، ونعاهد شعبنا على مواصلة كل جهد ممكن لتأمين المزيد".

وتابع : " أن الدفعة الجديدة من اللقاحات ستوظف لتوفير الحماية لعشرة آلاف من المستحقين في قطاع غزة بتخصيص 20.000 جرعة، وكذلك 20.000 جرعة لعشرة آلاف من طواقمنا الطبية والفئات المستهدفة في الضفة الغربية وذلك طبقاً للمعايير الصحية والأخلاقية وبشفافية كاملة.

 وسيتم وصول اللقاح اليوم الساعة الموافق 11/03/2021 الساعة  01:00 ظهراً في معبر رفح البري، وكان النائب دحلان قد أعلن عن وصول دفعة من لقاح كورونا في فبراير 2021 بواقع 20 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي تم تخصيصها للطواقم الطبية في قطاع غزة.

بجهود النائب دحلان: وصول 20 ألف جرعة من لقاح كورونا لــ قطاع غزة بدعم اماراتي