بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني ...سميرة دحلان: الأسيرات الفلسطينيات يعانين معاناة لا إنسانية في سجون الإحتلال

بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني ...سميرة دحلان: الأسيرات الفلسطينيات يعانين معاناة لا إنسانية في سجون الإحتلال
سميرة دحلان أمين سر مجلس المرأة ساحة غزة 

فتح ميديا-غزة:

 أكدت سميرة دحلان امين سر مجلس المرأة ساحة غزة، مساء اليوم الجمعة، وبالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، بأن الأسيرات الفلسطينيات يواجهن تحدّيات كثيرة تستنزف حياتهن ومن أبرزها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت دحلان، بأن الأسيرات الفلسطينيات تتعرض منذ لحظة اعتقالهن من قوات الاحتلال الإسرائيلي للضرب والإهانة والسب والشتم، وتتصاعد عمليات التضييق عليهن حال وصولهن مراكز التحقيق.

وأوضحت دحلان بأنه تقبع ما يقارب (577) أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظروف صعبة وقاسية، و تُمارس إدارة سجون الاحتلال بحقهن إجراءات تنكيلية وغير إنسانية سواء من إهمال طبي أو تعذيب جسدي ونفسي.

وأشارت دحلان، إلى أن الأسيرات الفلسطينيات يتعرضن بين الحين والآخر إلى اعتداءات وحشية، سواء بالإيذاء اللفظي الخادش للحياء، أو الاعتداء الجسدي والتهديد المتواصل، والحرمان من زيارات الأهل والأحكام والغرامات العالية وكذلك الحرمان من التعليم.

وتابعت دحلان، تعاني خمس أسيرات مريضات داخل السجون ظروف لا إنسانية وهن الأسيرة اسراء الجعابيص و روان أبو زيادة و نسرين أبو كميل وصمود أبو ظاهر وأنهار حجة ،وترسف الأسيرات في سجن "الدامون" الذي يقع داخل الأراضي المحتلة 

وطالبت دحلان، منظمات المجتمع الدولي المدافعة عن حقوق المرأة والمؤسسات الحقوقية الإنسانية بضرورة متابعة أوضاع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلالو، ووضع حد لمعاناتهم المستمرة وإنهائها بشكل فوري وعاجل.