النائب دحلان: دفعة أولى من لقاحات مضادة لفيروس كورونا في طريقها لغزة

النائب دحلان: دفعة أولى من لقاحات مضادة لفيروس كورونا في طريقها  لغزة
محمد دحلان قائد تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح

فتح ميديا-أبو ظبي:

أكد النائب محمد دحلان، قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفايروس كرورنا في طريقها إلى قطاع غزة.

وأضاف دحلان، في تغريده له على موقع فيس بوك، أن هذه الدفعة منحة كريمة من دولة الإمارات الشقيقة وتأتي في هذا الظرف الدقيق حيث يستهدف الوباء كل الأحبة ولا يستثني أحد.

وأوضح دحلان، أن هذه الدفعة الحالية تتضمن  20 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك V الذي أثبت فعالية كبيرة وأماناً عالياً في كل التجارب.

وتابع دحلان:" نأمل أن تُخصص للطواقم الطبية التي تكافح الوباء وجهاً لوجه ببطولة، وكذلك للفئات والحالات الأكثر احتياجاً.

وختم:" نعاهد شعبنا بمواصلة كل جهد ممكن من أجل تأمين دفعات جديدة من اللقاحات والاحتياجات الطبية.

نص البيان

 دفعة أولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في طريقها إلى أهلنا الصامدين بقطاع غزة الآن، هذه الدفعة منحة كريمة من دولة الإمارات الشقيقة تأتي في هذا الظرف الدقيق حيث يستهدف الوباء كل أحبتنا ولا يستثني أحداً.

تتضمن الدفعة الحالية 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك V الذي أثبت فعالية كبيرة وأماناً عالياً في كل التجارب، ونأمل أن تخصص للطواقم الطبية التي تكافح الوباء وجهاً لوجه ببطولة، وكذلك للفئات والحالات الأكثر احتياجاً.

نعاهد شعبنا بمواصلة كل جهد ممكن من أجل تأمين دفعات جديدة من اللقاحات والاحتياجات الطبية، فشعبنا يستحق كل العناية، وواجبنا تلبية احتياجاته، ليس ذلك فقط فاليأس لا يناسبنا، إن إيماننا بالعمل الجماعي وتصميمنا سيمكننا من خلق واقعاً حياتياً أفضل، وسنكون قادرين على تفكيك كل مشكلات الحياة اليومية وحلها.

في هذه المناسبة نتوجه بوافر الشكر والعرفان للأشقاء في دولة الإمارات العربية قيادةً وشعباً.

وتواصل دولة الامارات العربية المتحدة وبجهود النائب محمد دحلان دعم القطاع الصحي في قطاع غزة فقد تم دعم المستشفيات الفلسطينية بمحطة طاقة عالية لتوليد وتعبئة الأوكسجين السائل وتم تركيبها في مستشفى غزة الأوروبي، بالاضافة إلى مواد طبية لمواجهة جائحة كورونا(covid19) وذلك عبر معبر رفح البري.

أقرأ أيضا/ بجهود من النائب محمد دحلان.. محطة انتاج للأكسجين في طريقها إلى غزة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة

 وتقدم أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني ومؤسسة تكافل ووزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة بالشكر لدولة الامارات على جهودها في دعم القطاع الصحي خلال جائحة كورونا

حيث أكد النائب ابراهيم المصدر على أهمية  محطة الاكسجين المقدمة من الامارات، والتي تعتبر ذخراً استراتيجياً هام نظرا للحاجة المستمرة والضرورية للأكسجين في مستشفيات قطاع غزة، ولتلبية العجز لدى وزارة الصحة، ولمساندتها في مواجهة هذه الجائحة.

النائب المصدر: نُثمن دور الامارات في مساندة الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات الطبية لمواجهة جائحة كورونا

وأضاف المصدر أن 30 جهاز تنفس صناعي من النوع الحديث وصل قطاع غزة، والذي يوفر الضغط المناسب من أجل توفير الأكسجين للمريض وخاصة مرضى كورونا، ووجود هذه الاجهزة يسهل عمل الطواقم الطبية.