القائمة المشتركة تحدد شروطها لدعم حكومة بزعامة "بيني غانتس"

فتح ميديا-وكالات

كشف الإعلام العبري اليوم الثلاثاء، أنّ القائمة العربية المشتركة، وضعت عددًا من الشروط لدعم حكومة بزعامة رئيس حزب "أزرق- أبيض" بيني غانتس، الذي ينوي تشكيلها، وذلك قبل لقاء قادة الحزبين اليوم.

ونقلت إذاعة "كان" العبرية عن عضو القائمة المشتركة أحمد الطيبي، قوله: "إنّه يجب أنّ يتم إلغاء قانون "كمينتش" الذي يهدف لهدم منازل الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، والعمل على تخصيص ميزانية لمحاربة الجريمة، وأخرى للنهوض بواقع التعليم في الوسط الفلسطيني".

وأكّد الطيبي على ضرورة تراجع غانتس بشكلٍ واضح عن موافقته على بنود "صفقة القرن" المتعلقة بضم الأراضي الفلسطينية، خاصةً فيما يتعلق بطرح نقل المثلث للسيادة الفلسطينية، وفق ما ورد في الصفقة.

وفي السياق ذاته، اعتبر رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة استثناء حزب التجمع من الاتصالات الهاتفية التي أجراها أمس غانتس مع رؤساء أحزاب القائمة بأنه نهج مرفوض كليًا.

وقال عودة: "إنّه أوضح لغانتس أنّ القائمة المشتركة ستعمل على تعزيز مصالح جميع المواطنين كفصيل موحد في مكوناته الأربعة"، مُؤكّداً على أنّ القائمة المشتركة متمسكة بهدفها لاستبدال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ومن المقرر أنّ يلتقي اليوم ممثلون عن حزب غانتس مع ممثلي المشتركة بمكوناتها الحزبية الأربعة لبحث إمكانية تشكيل الحكومة برئاسة بيني غانتس.

ــــــ

م.ن