التنمية تعلن موعد صرف منحة متضرري "كورونا"

التنمية تعلن موعد صرف منحة متضرري "كورونا"

فتح ميديا-رام الله

أعلن وكيل وزارة التنمية في رام الله داوود الديك، صباح اليوم السبت، عن موعد صرف منحة البنك الدولي للدفعة الأولى من متضرري جائحة "كورونا".

وقال الديك في تصريحات إذاعية: "سيتم صرف منحة البنك الدولي للدفعة الأولى من متضرري جائحة كورونا في رام الله نهاية الشهر الجاري".

وأضاف "نعمل حاليًا مع وزارتي المالية والعمل وصندوق التشغيل، وفي المراحل النهائية للبدء بصرف الدفعة الأولى للفقراء الجدد وعمال المياومة ضمن مشروع البنك الدولي البالغ قيمته 30 مليون دولار".

وذكر أن المنحة ستُجهز قبل نهاية الشهر الجاري الدفعة الأولى بعد استكمال عمليات التحقق وتدقيق البيانات وفحص الأسر المسجلة سواء من العمال أو الأسر الفقيرة.

وأشار إلى أنّ العدد الإجمالي للدفعة الأولى لم يتحدد بعد؛ لأن عمليات الفحص والتحقق جارية ليتضح من تنطبق عليه المعايير، موضحًا أنّ العدد الإجمالي الذي تطمح إليه وزارة التنمية ليستفيد من منحة البنك الدولي بحدود 70 ألف أسرة.

ولفت إلى أنّ المشروع كان أساسًا للمحافظات الشمالية؛ لأن آثار الجائحة كانت واضحة جدًا ولم تكن غزة تعاني من آثار الجائحة ثم بعد ذلك انتشرت الجائحة في القطاع، مضيفًا أنّ وزارة التنمية تعمل على إجراء تعديلات مع البنك الدولي لإدارج غزة للمنحة.

ـــــ

م.ن